الأسرةصحة و رشاقة

وفرت 75 ألف دولار فى عامين.. المرأة الأكثر اقتصادا فى كوريا الجنوبية


حظيت امرأة كورية جنوبية تبلغ من العمر 25 عاماً باهتمام كبير بسبب التزامها بتوفير المال على راتب منتظم من خلال إنفاق أقل قدر ممكن، فمنذ عامين تقريبا ذاع صيت جى هيون كواك لأول مرة عندما تصدرت عناوين الأخبار لأول مرة فى موطنها كوريا الجنوبية بعد ظهورها فى البرنامج التلفزيونى الشهير Master of Living على قناة SBS.


جى هيون كواك


 


فى ذلك الوقت، أصبحت أصغر شخص فى كوريا الجنوبية يفوز باشتراك فى شقة، وهو إنجاز كبير بالنظر إلى أن الاحتمالات عادة ما تكون ضد الشباب، بسبب الطريقة التى يعمل بها النظام، حيث يتم تشجيع الأشخاص على توفير المال فى حساب توفير الاشتراك من أجل تعزيز فرصهم، ومعظم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 24 عامًا ليس لديهم مدخرات كبيرة، لكن جى هيون كواك ليست شابة عادية، حيث تمكنت من توفير مبلغ ضخم قدره 100 مليون وون ما يعادل 75 ألف دولار خلال 4 سنوات، بمتوسط راتب قدره 2.2 مليون شهريا، لكنها كانت فى البداية فقط، بحسب ما ذكر موقع oddity central.


انتشرت جى هيون كواك مرة أخرى على نطاق واسع منذ بضعة أسابيع، بعد أن أعلنت أنها وفرت 100 مليون وون أخرى فى العامين الماضيين ونشرت لقطة شاشة لحساب التوفير الخاص بها تظهر أكثر من 200 مليون وون، وبعد أن أخذت أساليبها فى توفير المال إلى أقصى الحدود، تمكنت من توفير نفس المبلغ من المال الذى فعلته خلال 4 سنوات فى نصف الوقت فقط.


وقالت الشابة الكورية الجنوبية لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعى، إنها تعلم مدى الجهد الذى يتعين عليها أن تعمله لتوفير أول 100 مليون وون خلال 4 سنوات، وكانت قلقة بشأن الجهد الذى ستبذله لمضاعفة مدخراتها، لكنها كشفت أن الأمر كان أسهل بشكل مدهش، مما اعتقدت.


وقالت جى هيون كواك: “بعد الوصول إلى 100 مليون وون، شعرت أن سرعة جمع الأموال أصبحت أسرع”، مضيفة أنها تريد “كسب المزيد وإنفاق أقل وإيصال خبر الوصول إلى 300 مليون وون بسرعة”.


أصبح لدى جى هيون كواك الآن مجتمع سريع النمو عبر الإنترنت يتابع رحلتها لتوفير المال واستخدام تقنياتها، ولديها 20 ألف معجب على موقع يوتيوب وحده، لكن أى أموال تكسبها من خلال وسائل التواصل الاجتماعى لا تذهب إلى مدخراتها، إنها تحسب فقط المال الذى تدخره من راتبها.


على الرغم من أن مدخراتها قد لا تبدو مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة لشخص لديه وظيفة ذات رواتب عالية أو مصادر دخل إضافية، إلا أنها بالنسبة للشخص العادى الذى يحصل على راتب منخفض، فهى أموال تغير حياته، أما بالنسبة لكيفية توفير ما يصل إلى 90% من راتبها الشهرى، تقول كواك إنها غالبا ما تنفق ما لا يقل عن 8400 وون ما يعادل 6.7 دولار على الطعام شهريا، وتعتمد على كوبونات الخصم والصفقات، وغلى مياه الصنبور بدلاً من شراء مياه الشرب، وقص شعرها بنفسها.


تمتلك ملكة التوفير البالغة من العمر 25 عامًا مدونة Naver حيث تشارك نصائح وتقنيات الادخار مع الأشخاص ذوى التفكير المماثل، وتشارك نفقاتها الشهرية كدليل على أنها تمارس ما تقوله، ففى شهر يناير، أنفقت 500 ألف وون فقط ما يعادل375 دولارا، والتى تضمنت تكاليف الطعام والنقل بالإضافة إلى التأمين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى