الأسرةصحة و رشاقة

نصائح للأم لاختيار الملابس المناسبة للأطفال فى الربيع


هناك فترة خلال العام يكون الطقس فيه ما بين البرودة والدفء، وهذا عادة مايكون بعد إنتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وفي بعض الأحيان يصعب على الأم تحديد ما قد يحتاجه طفلها من ارتداء ملابس في هذا التوقت، ولذلك نقدم لكل أم بعض  النصائح التى قد تساعدها في هذا الوقت، حسبما نشرها موقع” lancastergener”


 


نصائح للأمهات حول تخفيف الملابس مع بداية فصل الربيع:


1. مراجعة خزانة الملابس:




قومي بفحص ملابس أطفالك وفرز المقاسات التي لا تناسبهم بعد الآن. واحتفظي فقط بالملابس التي تناسبهم وتكون في حالة جيدة.


2. الانتقال التدريجي:


في الأيام الأولى من فصل الربيع، يمكنك البدء بتخفيف الملابس تدريجياً وفقًا لتغير درجات الحرارة. ولا تخففي الملابس بشكل كامل في البداية، بل اتبعى أسلوب ارتداء عدة طبقات من الملابس الخفيفة في البداية مع الاستبدال تدريجيًا حسب الحاجة.


طفل يرتدى ملابس الربيع


 


3. ابحثي عن الملابس المناسبة للربيع:




قومي بمراجعة الملابس المناسبة لفصل الربيع. وابحثي عن ملابس خفيفة الوزن ومصنوعة من مواد تسمح بتهوية الجسم، مثل القطن والكتان. واحرصي على اختيار ملابس تحمي بشرة الطفل من أشعة الشمس الضارة، مثل الملابس ذات الأكمام الطويلة.


 


4. التسوق بشكل ذكي:




قبل القيام بأي عملية شراء، قومي بتقييم ما لديك بالفعل. قد تكون بعض الملابس التي كنتٍ قد احتفظتٍ بها من السنة الماضية لا تزال مناسبة للطفل حتى الآن. واشتري ما يلزمك فقط واحرصي على عدم الإفراط في شراء الملابس.

طفلة ترتدى ملابس شتوية
طفلة ترتدى ملابس شتوية


 


5. عدة طبقات من الملابس:




في بداية الربيع والصيف، قد يكون الطقس غير متوقع وقد تكون هناك تقلبات في درجات الحرارة. لذا يفضل ارتداء الطفل عدة طبقات من الملابس، حيث يمكن إضافة أو إزالة الملابس حسب الحاجة. وقومي بشراء بعض الجواكيت الخفيفة أو الجواكيت الرقيقة لتوفير الدفء عند الحاجة.


6. الحفاظ على النظافة:




قبل تخزين الملابس الشتوية، تأكدي من غسلها وتنظيفها بشكل جيد. وقد تحتاجين أيضًا إلى استخدام مواد مانعة للعفن أو الروائح للحفاظ على الملابس في حالة جيدة خلال الفترة التي لن تستخدميها فيها.


7. احرصي على راحة الطفل:




اختاري ملابس صيفية مريحة لطفلك. وتأكدي من أنها غير ضيقة وتسمح للطفل بالحركة بسهولة. واختاري ملابس ذات أطراف ناعمة وخامات لطيفة على البشرة لتجنب الحساسية .

طفالتان بملابس ربيعية
طفلتان بملابس ربيع

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى