الأسرةصحة و رشاقة

نصائح لتعليم طفلك احترام خصوصية الآخرين من وحى مسلسل نورة


مسلسل نورة من مسلسلات الأطفال التى تنافس بقوة فى ماراثون دراما رمضان 2024، ويتحدث عن نورة فتاة مراهقة تواجه العديد من التحديات والمشاكل، وفى أحداث الحلقة الأخيرة اتفقت نورة مع شقيقها نور بالتجسس على هاتف زميلتها للتأكد من أنها هى من صورت لها مقطع فيديو عندما سقطت أثناء المباراة.


ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن وحى مسلسل نورة نستعرض فى التقرير التالى نصائح لتعليم الطفل احترام خصوصية الآخرين، وفقاً لما ذكره موقع gradx.


 


نصائح لتعليم الطفل احترام خصوصية الآخرين

 


تعليم الطفل تغيير ملابسه


يجب تعليم الأطفال احترام خصوصية الآخرين بداية من السماح لهم بتغيير ملابسهم بأنفسهم عندما ينضجون، مع تعليمهم تغيير الملابس داخل غرفهم الخاصة وليس فى العلن.


 


كل فرد له مكانه الخاص


منح كل فرد من أفراد الأسرة مساحته الشخصية، لتعليم الطفل منذ صغره احترام خصوصية الآخرين، وطرق الباب قبل دخول غرفة أخرى وطلب الإذن قبل لمس أى شىء خاص بالآخرين.

 


التحدث معهم عن مفهوم الخصوصية 


يجب تعليم الأطفال أنه لن يفضل الجميع تقبيلهم وعناقهم، وأنه يجب عليهم طلب الإذن قبل القيام بذلك، وذلك لأن كل شخص مساحته الخاصة به.


 


طلب الإذن


يلعب الأطفال بألعاب أشقائهم دون استئذانهم، ولهذا يجب تعليمهم احترام خصوصية الآخرين، واستئذان أشقائهم قبل اللهو بألعابهم.


 


طرق الباب


يجب تعليم الطفل ضرورة طرق الباب قبل الدخول لطلب الإذن من الأشخاص الذين داخل الغرف وذلك لاحترام خصوصيتهم.


 


الانخراط فى المحادثات


يتدخل الأطفال بعفوية فى أحاديث الآخرين ويرددون بعض الأسئلة المحرجة، وهنا يجب على الوالدين تعليم الأطفال عدم الإنصات لأحاديث الآخرين، طالما لم توجه لهم مع تجنب الإنصات لهذه الأحاديث.


مشهد آخر لنورة وشقيقها نور
مشهد من مسلسل نورة
مشهد من مسلسل نورة
نورة وشقيقها نور
نورة وشقيقها نور


 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى