رياضة

موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا التنزانى فى دوري أبطال أفريقيا


يواصل النادى الأهلى بقيادة السوسرى مارسيل كولر، الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في إطار منافسات ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.


موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا التنزانى.


يلتقى الأهلى مع سيمبا التنزانى فى الثامنة مساء الجمعة 29 مارس الجاري على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب في العاشرة من مساء يوم 5 أبريل المقبل.


القناة الناقلة لمباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024


يمكن مشاهدة جميع مباريات الأهلي فى مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024 من خلال قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء


مواجهات الأهلى وسيمبا التنزانى


التقى الأهلى وسيمبا التنزانى فى 8 مواجهات سابقة، فاز المارد الأحمر بـ3 لقاءات، وفاز سيمبا فى ثلاثة أخرى، وتعادل الفريقين مرة بنتيجة 2/2  ومرة بنتيجة 1/1 وسجل المارد الأحمر 12 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.


ويعد تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا متكافئًا بين الفريقين، حيث استهل مباراتهما المباشرة في كأس الكؤوس الأفريقية 1985، حيث خسر الأهلي على يد سيمبا ذهابًا (2-1) في تنزانيا، فيما تفوق إيابًا بهدفين نظيفين في القاهرة، وشهدت نهاية تلك البطولة تتويج الأهلي بلقب كأس الكؤوس الأفريقية.


وعاد الأهلي لمواجهة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا 2018-2019 بعد غياب عدة سنوات، تفوق الأهلي بخمسة أهداف نظيفة على أرضه في ذهاب دور المجموعات، ثم خسر بنتيجة 1-0 إيابًا.


وتبادل الأهلي وسيمبا الفوز بهدف نظيف في مباراتين جمعتا بينهما ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا موسم 2020-2021، ثم التقى الفريقان بدوري السوبر الأفريقى وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.


مواجهات الاهلى مع الأندية التنزانية


وإجمالا شارك الأهلي فى 22 مباراة ضد الأندية التنزانية فاز في 12 وتعادل فى 6 وخسر 4، وسجل لاعبوه 40 هدفا واستقبل 11 هدفا.


مشوار الأهلى في دوري أبطال أفريقيا


افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى