رياضة

ملعب الزمالك.. الأبيض صاحب اللقب الوحيد لبطولة دورى أكتوبر بعد إلغاء الدورى



يعد نادى الزمالك من أكثر الأندية العربية شعبيةً من المحيط إلى الخليج، بل إن جماهيريته تصل إلى كل أنحاء القارة الأفريقية، وفى سلسلة “ملعب الزمالك” التى يقدمها اليوم السابع طوال أيام شهر رمضان الكريم نستعرض أشهر تتويجات الفارس الأبيض بالبطولات.


فى عام 1974 أقيمت بطولة دورى أكتوبر والتي أقيمت موسما واحدا تحت ظروف استثنائية، حيث اقيمت البطولة بدلاً من بطولة الدوري الملغاة وقتها نتيجة قيام حرب أكتوبر وبسبب استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 1974.


شارك فى البطولة 18 فريق المشاركين في الدوري العام وتم تقسيم الفرق الي مجموعتين حيث ضمت كل مجموعة 9 فرق، لُعبت كل مجموعة من دور واحد، وتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني في كل مجموعة الي دورة رباعية لتحديد البطل.


وجاءت الأندية المشاركة في الدورة الرباعية هم الزمالك وغزل المحلة والاتحاد السكندري والترسانة، في حين لم يتأهل الأهلي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولي خلف كل من الاتحاد السكندري والترسانة.


واعتذر فريق غزل المحلة عن الدورة الرباعية لانشغاله ببطولة افريقيا ويحتل الزمالك المركز الأول وكان من نجوم البطولة حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى