رياضة

معلومة رقمية.. 138 هدفا تنصب عبد الحليم على هدافا تاريخيا للزمالك



تزخر الرياضة بشكل عام بالعديد من المعلومات الرقمية، التي تحمل معانى مختلفة، بعضها يندرج تحت خانة الإنجازات والبعض الآخر تحت خانة القوانين الدولية لتنظيم الألعاب المختلفة.


يعتبر العندليب عبد الحليم على لاعب الزمالك المعتزل الهداف التاريخي للفريق الأبيض برصيد 138 هدفا، من أصل 339 مباراة لعبها مع نادى الزمالك.


ويتفوق العندليب على كل من طارق يحيى ثانى الهدافين برصيد 80 هدفا، وحسن شحاتة الذى أحرز  77 هدفا، وجمال عبد الحميد 73 مع الزمالك، وشيكابالا صاحب الـ 62 هدفا.

يملك العديد من الإنجازات مع الزمالك ومنتخب مصر، وكان ضمن تشكيلة المنتخب المصرى الحائز على كأس أمم أفريقيا 2006 التى أقيمت فى القاهرة

اشتهر عبد الحليم علي بالرقم 24 مع الزمالك، لقبته الجماهير بالعندليب نسبة للمطرب عبد الحليم حافظ الشهير بلقب (العندليب الأسمر)، وسجل عبد الحليم علي 83 هدفا للزمالك فى بطولة الدورى المصرى الممتاز وأحرز 16 هدفا فى بطولة كأس مصر وأحرز 26 هدفا فى بطولات أفريقيا للأندية وسجل 13 هدفا فى البطولات العربية.


لعب عندليب الزملكاوية 43 مباراة دولية مع منتخب مصر أحرز خلالها 10 أهداف، وعُرف عنه التزامه الأخلاقى وتدينه الشديد وأنه لاعب غير مثير للمشاكل.

وفاز عندليب الكرة مع منتخب مصر العسكرى ببطولة كأس العالم العسكرية مرتين أعوام 2001 و 2004.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى