رياضة

شخصيات رياضية لها تاريخ.. حمديتو أول أجنبى يتوّج بلقب هداف الدورى المصرى



تمر الأيام وتمضي السنين والتاريخ لم ولن ينسى من تركوا “بصمة” في ملاعبنا الكروية، فصفحات كرة القدم المصرية مليئة بالنجوم الكبار الذين يمثلون علامات مُضيئة سيذكرها التاريخ أمد الدهر بفضل نجاحاتهم وإنجازاتهم الخالدة.


فى السطور التالية نكشف النقاب عن “شخصيات رياضية لها تاريخ” في ملاعبنا الكروية المصرية، ونستعرض يومياً شخصية حققت إنجازات لن ينساها التاريخ.


نتحدث اليوم عن السودانى حمديتو أحمد لاعب الترسانة الأسبق أول أجنبى يحصل على لقب هداف الدورى المصرى، في موسم 1949 – 1950.


فى ثانى مواسم الدورى الممتاز المصرى، وتحديدا موسم 1949- 1950، حصل السودانى حمديتو أحمد لاعب الترسانة على لقب هداف الدورى المصرى، ليصبح أول هداف أجنبى للمسابقة، ونجح حميدتو فى تسجيل 10 أهداف مع الترسانة، وكان ذلك فى ثانى مواسم البطولة 1949- 1950، رغم كونه الموسم الأول له مع الفريق. كما سجل حمديتو 20 هدفا فى مشواره مع الترسانة فى مسابقة الدورى الممتاز.


وحصل حمديتو على لقب هداف الدورى بعدما أحرز 10 أهداف مع الشواكيش، وعاد بعدها عدد من النجوم الأفريقية والعربية فى الحصول على اللقب الأغلى.


وكان لاعبا الترسانة حسن الشاذلى ومصطفى رياض احتفظا بلقب هداف الدوري لـ5 مواسم متتالية، وهي الفترة الأطول لفريق واحد حتى الآن، وذلك من موسم 1961 – 62  حتى 65 – 66 ، أحرز خلالها  حسن الشاذلي 29 هدفًا فى موسم 62 – 63  وهو أكبر عدد من الأهداف أحرزه لاعب فى موسم وأحد من الدوري، ثم عاد فى موسم 74 – 75 وحطم رقمه بإحرازه لـ34 هدف، وهو الأعلى حتى الآن وبعد ذلك بموسمين، وتحديدًا في موسم 76 – 77 .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى