سياسة

الفيدرالي الأميركي يحافظ على سعر الفائدة عند أعلى مستوى | اقتصاد

|
صوت الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأربعاء لصالح إبقاء سعر الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 23 عاما وذلك في اجتماعه الخامس على التوالي، مشيرا إلى أنه لا يزال يتوقع إجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وقال البنك المركزي في بيان إن قراره الإبقاء على سعر الإقراض الرئيسي بين 5,25 بالمئة و5,50 بالمئة يسمح لصانعي السياسات ب”تقييم البيانات الواردة والتوقعات المتطورة وتوازن المخاطر بعناية”.

وجاء هذا القرار متوافقًا مع توقعات المستثمرين بالإبقاء على أسعار الفائدة مرة أخرى في ختام اجتماع مارس/ آذار وفقا لرويترز.

وعلى الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التضخم والنمو الاقتصادي، اختار بنك الاحتياطي الفيدرالي انتظار المزيد من البيانات قبل إجراء أي تعديلات.

وتشير توقعات اقتصادية محدثة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى عدد أقل من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة في السنوات المقبلة مقارنة بالتقديرات السابقة، مع توقعات أعلى قليلاً لأسعار الفائدة على المدى الطويل.

توقعات اقتصادية محدثة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى عدد أقل من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة في السنوات المقبلة (رويترز)

وبينما من المتوقع أن يكون النمو الاقتصادي قويا، فإن المخاوف لا تزال قائمة بشأن الضغوط التضخمية المستمرة في قطاعات مثل الإسكان والخدمات.
ولا يزال سوق العمل قويا، ولكن أي ضعف غير متوقع قد يؤدي إلى تحول في السياسة النقدية، وفقا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي الذي تحدث لرويترز.
ورغم أن الإنفاق الاستهلاكي لا يزال في حالة تعافي، إلا أنه شهد اعتدالا في الآونة الأخيرة، متأثرا بعوامل مثل الظروف الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى