الأسرةصحة و رشاقة

أضرار نفسية تُصيب الفتاة عند تشكيك الأهل فى أخلاقها.. من وحى مسلسل صدفة


مسلسل صدفة من مسلسلات رمضان المذاعة على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، وينافس فى ماراثون دراما رمضان2024  ويتناول المسلسل عدة قضايا إجتماعية فى إطار كوميدي، لكن في الحلقات السابقة تشككت الفنانة ” رحاب الجمل وهي أخت الفنانة ريهام حجاج  في صدفة في إن ابنتها قد تزوجت بدون علمها، الأمر الذى يتضح فيما بعد بأنه  غير حقيقي ولكنها خدعة سوف نتعرف عليها خلال الحلقات المقبلة، لذا تحدث محمد مصطفي الاستشاري النفسي معنا عن الأضرار الناتجة عن تشكيك الأهل في أخلاق الفتاة .


الشعور بالخزي والخجل:


عند تعرض الفتاة للشك من قبل الآخرين تشعر حينها بمشاعر الخزي والخجل، تلك المشاعر يكون لها تأثير كبير في تكوين شخصيتها فيما بعد.


فقدان الثقة بالنفس:


بالإضافة للشعور بالخزي يمكن أن يؤدى الشك أيضًا إلى ضعف الثقة بالنفس، وذلك نتيجة لإحساسها أنها فقدت شيء من قيمتها، وأنه تم التعامل معها بشيء من التقييم السلبى، مما يؤثر على رؤيتها لذاتها.


الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية


ينتج عما سبق العديد من المشاكل النفسية، وتختلف تلك المشاكل باختلاف طبيعة الشخصية فهناك فتاة عند تعرضها لهذا الموقف تلجأ إلى العزلة فيسيطر عليها الاكتئاب والقلق، وهناك من ستتحول شخصيتها إلى شخصية معادية للمجتمع الذى قام بتقييمها بهذا الشكل السلبى.


مشاكل في العلاقات الاجتماعية:


تنعكس آثار الكشف عن العذرية أيضًا في العلاقات الشخصية حيث تواجه الفتاة صعوبة في البناء والحفاظ على العلاقات، حيث أن المشاعر السلبية العميقة وفقدانها الثقة بالنفس بالإضافة للمشاكل النفسية الناجمة عن هذا الحدث، لهما تأثير كبير في تفاعلاتها مع الآخرين، فضلا عن استقرارها العاطفي.


صدفة 
0X5A2567
صورة من  مسلسل صدفة


 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى