الــهـــدا - الطــائــف
 
16-12 شوال 1437 :: 17 - 21 يوليو 2016
  تــقــديـــم  
 
 
الدكتور سليمان عبدالله المهنا أباالخيل
مدير وميسر المنتدى
 
  تعيش المملكة هذه الأيام نشوة تغيير وتطلع يملأ الأفق بقدر أمال المواطنين وطموح شباب الوطن، حيث أطل علينا الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بخطة استراتيجية طموحة تنظــر لعــــام كمحطة أخيرة لسلسلة مترابطة من المحطات يسجل فيها الإنجاز تلو الأخر ملبياً رغبة أبناء هذا الوطن في طلب الرفاه والعيش الرغيد ومشاركة فاعلة لسواعد وعقول مواطنيه للوصول لخط الصدارة وتبوء العزة بين الأمم.

وبلا شك فإن قصص النجاح تبدأ برؤية، وكما قال سموه الكريم: "إن إنجاح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة. ونحن نثق ونعرف أن الله سبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمان الشريفان، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقنا العربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول. كما أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا وموردا إضافيا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني. ولوطننا موقع جغرافي استراتيجي، فالمملكة العربية السعودية هي أهم بوابة للعالم بصفتها مركز ربط للقارات الثلاث، وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث".

وبقدر ما تحمل هذه الخطة في طياتها من فرصاً جمة سواءً على مستوى الفرد والمجتمع أو مؤسساته الحكومية والشركات الأهلية التي تخلق بيئة متميزة في التطوير والبناء والإنجاز وتحمل ألواناً من التحدي والعوائق والمتطلبات، وفي هذا المنتدى نستلهم من هذه الخطة الطموحة أبعاداً هامة في القيادة وعمق في الإدارة لتكون مثالاً يحتذى بها وتجربة فذة يكتمل فيها نضج المعارف والأساليب الإدارية والقيادية ونسجل تلك النجاحات بمهنية وشفافية عالية نرصد فيها تطبيق أفضل الممارسات الإدارية ونساهم في تطويرها ونناقش الاحتياجات والمتطلبات الفعلية التي ترفع من المستوى المهني الإداري والتنظيمي وتستوعب وتحقق نجاح هذا التغيير الكبير والذي يشمل جميع قطاعات الدولة بجميع أشكالها والقطاعات الخاصة.

أسأل الله التوفيق والسداد لمفكرينا المختصين بالقيادة والإدارة والممارسين وذلك لتحديد العمق الذي تحمله هذه الخطة في جوانبها وأبعادها القيادية والإدارية والمناقشة الفاعلة والشفافة للإحتياج التعليمي والتدريبي لسواعد البناء الوطنية. كما أسأل الله العون والتوفيق في نقل تلك المعارف والمفاهيم للمشاركين بهذا المنتدى من أبناء الوطن الفاعلين في تحقيق هذا التحول والتغيير العظيم.
 
 
 
 
إدارة وتنظيم
تابعونا
البريد الالكتروني النشرات الإخبارية
للاشتراك في الحصول على لأفكار وأخر الأخبار اضف إيميلك

الرقم المجاني: 8002449444
هاتف: 013-8955919
فاكس: 013-8650627
جوال: 0500818813/0552305333
خريطة الموقع
     
     
Get web stats from GoStats
© 2016. جميع حقوق محفوظة. الشركة العربية للمؤتمرات المحدودة. تصميم وتطويرARABIACAT